زعم المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، أنّ "على مدار الأشهر الخمسة الأخيرة، هاجمت قوّات الجيش بقيادة مركز النّيران التّابع لقيادة المنطقة الشّماليّة وسلاح الجو، أكثر من 1200 هدف جوًّا وأكثر من 3100 هدف برًّا، تتبع لـ"​حزب الله​" على الأراضي اللّبنانيّة والسّوريّة".

ولفت في تصريح، إلى أنّ "من بين الأهداف الّتي تمّت مهاجمتها: مستودعات وسائل قتاليّة، مبانٍ عسكريّة كانت مخصّصة لنشاطات "حزب الله" الهجوميّة، ومقرّات قيادة عملياتيّة تواجد فيها مسلّحون"، وادّعى أنّ "منذ نشوب الحرب، قتلنا أكثر من 300 عنصر، بينما أصبنا ما يزيد عن 750 عنصرًا بجروح، منهم 5 قادة كبار. كما تمّت مهاجمة العشرات من خلايا المسلّحين، الّتي وجّهت أو أطلقت الصّواريخ المضادّة للدّروع والقذائف الصّاروخيّة باتجاه إسرائيل".

وأشار أدرعي إلى أنّ "الهجمات المكثّفة في المنطقة الشّماليّة تمسّ بقدرات "حزب الله" الجوّيّة والبرّيّة، وكذلك كبار قادته"، مؤكّدًا أنّ "الجيش يعمل باستمرار على زحزحة قوّات "حزب الله" ومنظوماته عن منطقة ​جنوب لبنان​، وقد شنّ غارات ملموسة على هذه المنطقة. الجيش ملتزم بمواصلة العمل على خلق واقع أمني جيّد ومستقر".